الدكتورة جانا فليمنق

مدير إدارة، تنمية الطفولة المبكرة

انضمت الدكتورة جانا فليمنق إلى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان في يناير من العام 2015 لشغل وظيفة مدير مركز سلامة بنت حمدان آل نهيان للتميز في مجال التنمية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل. وتتمتع الدكتورة فليمنق بخبرات واسعة في مجال تقييم جودة ونوعية البرامج والخدمات التعليمية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل وتدريب المعلمين على أفضل الممارسات في مجال التربية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل، فضلاً على تقديم المشورة لصناع القرار لوضع استراتيجيات جيدة لتحسين الخدمات التعليمية والاجتماعية للأطفال الصغار وأسرهم.

في الفترة ما بين العام 2009 وحتى العام 2015، شغلت الدكتورة جانا فليمنق وظيفة مديرة مركز هير لأبحاث الطفل والسياسة الاجتماعية في معهد إريكسون في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو كلية متخصصة في مجال تنمية الطفل؛ وعملت على إدارة البحوث والتقييم ومشاريع التوعية العامة لدعم وتطبيق السياسات العامة الفعالة في مجال التنمية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل. وقامت أيضاً بادارة برنامجين تعلميين يهدفا إلى إعداد قادة من خلفيات إثنية مختلفة من أجل العمل بفعالية جيدة في وضع السياسات وبناء النظم في مجال التنمية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل.

وفي الفترة ما بين العام 2003 وحتى العام 2009، عملت الدكتورة فليمنق في كليات مدينة شيكاغو، وهي أكبر نظام لكليات المجتمع في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت خلال هذه الفترة بإنشاء وإدارة منظومة واسعة النطاق لإصلاح برامج تنمية الطفل وإعتمادها من قبل الدولة، بالإضافة إلى تحويل خمسة مراكز لرعاية الأطفال إلى مختبرات عملية للتعليم قبل المدرسي. وشغلت في الفترة ما بين 2005-2008، وظيفة مستشار لمؤسسة جويس في مدينة شيكاغو، حيث قامت فيها بتوجيه منح المؤسسة لمجال التربية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل.

وفي الفترة ما بين العام 1997 وحتى العام 2003، شغلت الدكتورة جانا فليمنق وظيفة باحثة في معهد فرانك بورتر غراهام لتنمية الطفل في جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل؛ حيث عملت في إدارة البحوث وتقييم المشاريع على نطاق واسع، بالإضافة إلى شغلها وظيفة مدير مشارك لبرنامج تطوير القيادة في المرحلة المبكرة لحياة الطفل، وتعليم وتدريب العاملين في المرحلة المبكرة لحياة الطفل في مجالات الخدمات الصحية والتربية والرعاية الاجتماعية ورعاية الطفل وخدمات حماية الأسرة. كما أن لديها خبرة واسعة كمحللة سياسية في حكومة الولاية، وخريجة برنامج منحة زيرو تو ثري.

الدكتورة فليمنق حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل، وعلى درجة علمية في القانون من جامعة ديوك، وعلى درجة البكالوريوس من جامعة كورنيل.