منتدى

الرؤية التي يرمي إليها "منتدى" هي إكتشاف قدرات ومهارات سكان دولة الإمارات من خلال طرح الأفكار المبتكرة وأفضل الممارسات المتّبعة في العالم حول المواضيع ذات الصلة والأهميّة الإستراتيجيّة لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان.

منتدي مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان لطرح الأفكار الجديدة

يعتبر برنامج منتدى منصة للإبتكار من أجل تبادل الأفكار الجديدة التي تساهم بدورها في تعزيز التفكير الإبداعي والمعرفة والنقاشات المفيدة. وذلك من خلال تناوله للمواضيع المحلية ذات الصلة والتي تهدف إلى إثراء الوعي وتمكين المجتمع المحلي.

الرؤية التي يرمي إليها “منتدى” هي إكتشاف قدرات ومهارات سكان دولة الإمارات من خلال طرح الأفكار المبتكرة وأفضل الممارسات المتبعة في العالم حول المواضيع ذات الصلة والأهمية الاستراتيجية لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان. يتم إستخدام شتى وسائل التكنولوجيا الجديدة المتطورة في برنامج منتدى، ولكن في نفس الأثناء نجد أن فكرة “منتدى” مستوحاة من “المجلس” التقليدي الذي يتجمع فيه الضيوف لطرح مواضيع للنقاش وتبادل الأفكار. كما يمثل أيضاً مكاناً هاماً لرواية القصص، حيث يعتبر ذلك من الثقافات والتقاليد العريقة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

على الرغم من تمكننا من إستضافة العديد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية في دولة الامارات العربية المتحدة، إلا أنها لم تكن متاحة بصورة دائمة إلى كآفة سكان الدولة نسبة لبعد المسافات وعدم ترجمة المحتوى. وبما أن سهولة التواصل في هذا العصر من التكنولوجيا الرقمية، أتاحت الفرصة إلى إنتشار مضمون هذه الفعاليات الدولية والمعارض والمحاضرات العلمية على نطاق واسع وفي أي وقت، فإن إستخدام هذه التكنولوجيا ساعد “منتدى” كثيراً في نشر مضمون محدد من هذه الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية وتوصيلها إلى أكبر عدد من الجمهور، وذلك من خلال تسجيل المحاضرات التي يتحدث فيها الخبراء ومن ثم نشرها عبر الانترنت باللغتين العربية والانجليزية.

يأمل برنامج “منتدى” في تحقيق الأهداف التالية:

أرشيف محادثات منتدى

لمشاهدة كآفة محادثات “منتدى” السابقة يرجى الضغط هنا